درك أجلموس..حجز أزيد من نصف طن من “الماحيا” وتوقيف شخصين في عملية أمنية محكمة.

الوكالة

2026-06-08

مراد -مزراني

أشرف عليها ميدانياً قائد المركز الترابي للدرك الملكي بأجلموس، بإقليم خنيفرة، تمكنت عناصر الدرك الملكي، ليلة أمس، من توجيه ضربة قوية لشبكات ترويج مسكر “ماء الحياة”، بعدما أسفرت عملية مراقبة وتتبع دقيقة عن حجز سيارة نفعية محملة بأزيد من نصف طن من مسكر “الماحيا”، كانت قادمة من مدينة وادي زم.
ووفق معطيات متوفرة، فإن العملية الأمنية النوعية مكنت من توقيف سائق السيارة ومرافقه، بعدما جرى اعتراض المركبة على مستوى النفوذ الترابي لجماعة أجلموس، حيث أسفرت عملية التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من مسكر “ماء الحياة” معدة للترويج، إلى جانب حجز عدد من الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزة الموقوفين.
وتندرج هذه العملية في إطار الحملات الأمنية المكثفة التي تباشرها عناصر الدرك الملكي بأجلموس لمحاربة مختلف أشكال الجريمة، خاصة الاتجار في المواد الكحولية التقليدية غير المرخصة، وما يرتبط بها من مظاهر الانحراف والإخلال بالأمن العام.
وقد تم اقتياد الموقوفين إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بأجلموس، حيث جرى وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وتحديد كافة المتورطين المحتملين.
وخلفت هذه العملية الأمنية ارتياحاً واسعاً وسط الساكنة المحلية، التي نوهت باليقظة الأمنية والتدخلات الاستباقية التي تباشرها عناصر الدرك الملكي لمحاربة الجريمة وتعزيز الإحساس بالأمن بالمنطقة.

تصنيفات