الدرك يطيح بمروج مخدرات ببودنيب ويحجز شيرا وطابة وهواتف

الوكالة

2026-02-14

مراد مزراني

أطاحت عناصر الدرك الملكي ببودنيب، التابعة للقيادة الجهوية بـالرشيدية، أخيرا، بشخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات، في عملية أمنية وصفت بالمحكمة، جاءت ثمرة تحريات ميدانية دقيقة ورصد لتحركات المعني بالأمر.

ووفق معطيات متطابقة، فإن العملية مكنت من توقيف المشتبه فيه بعد تتبع تحركاته وتحديد نقطة نشاطه، قبل مباغتته في توقيت مناسب. وأسفر التدخل عن حجز 38 غراما من مخدر الشيرا كانت معدة في شكل جرعات موجهة للترويج، إضافة إلى 17 غراما من مادة “طابة”، ما يعزز الاشتباه في ارتباطه بنشاط توزيع محلي.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار البحث عن حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع، فضلا عن خمسة هواتف نقالة يرجح استعمالها في التواصل مع الزبائن، ودراجة نارية يشتبه في توظيفها لتسهيل التنقل وتفادي المراقبة.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم وضع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، قصد تعميق التحريات للكشف عن الامتدادات المحتملة لهذا النشاط وتحديد باقي المتورطين المفترضين، قبل عرضه على أنظار العدالة وفق المساطر الجاري بها العمل.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي لمحاصرة ترويج المخدرات وتعزيز الإحساس بالأمن بمختلف المناطق التابعة لنفوذها الترابي.

تصنيفات