بتعليمات عامل الإقليم.. السلطات المحلية والأجهزة الأمنية تكثف التدخلات الوقائية بشاطئ البراهمة

الوكالة

2026-06-21

مراد -مزراني

في إطار المقاربة الاستباقية التي تنهجها السلطات الإقليمية لضمان سلامة المواطنين وتنظيم الفضاءات الشاطئية خلال موسم الاصطياف، وبتعليمات من السيد عامل الإقليم، نفذت لجنة محلية، اليوم، حملة ميدانية واسعة بشاطئ البراهمة التابع لجماعة السوالم الطريفية، تحت إشراف مباشر للسيد رئيس الدائرة وبحضور السيد القائد، إلى جانب عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة.

وتركزت هذه العملية على الجانب التحسيسي والوقائي، من خلال توعية مرتادي الشاطئ بخطورة السباحة في منطقة غير محروسة تفتقر إلى خدمات الإنقاذ، مع حث الزوار على الالتزام بإجراءات السلامة وتجنب كل السلوكيات التي قد تعرض حياتهم للخطر.
كما شملت الحملة التصدي لمظاهر احتلال الملك العمومي ومحاربة الأنشطة غير المرخصة التي تؤثر على السير العادي للمرفق الشاطئي، لاسيما ظاهرة الباعة الجائلين، وذلك في إطار الحرص على احترام الضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها.
وفي الجانب المتعلق بالأمن الوقائي، عملت اللجنة على منع مزاولة الأنشطة المرتبطة بالدراجات المائية (Jet Ski) والمركبات رباعية الدفع (Quad) داخل المجال الشاطئي، بالنظر لما قد تشكله من تهديد مباشر لسلامة المصطافين ومستعملي الشاطئ.
وقد خلفت هذه المبادرة ارتياحاً ملحوظاً لدى الساكنة وزوار المنطقة، الذين عبروا عن تثمينهم لليقظة المتواصلة التي تبديها السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية، وللجهود المبذولة من أجل توفير شروط الاصطياف الآمن وحماية الأرواح والممتلكات.
وتأتي هذه التدخلات في سياق برنامج موسمي متكامل يهدف إلى تعزيز الوقاية والسلامة العامة بالشواطئ، حيث من المرتقب أن تتواصل الحملات الميدانية والتحسيسية طيلة صيف 2026، تكريساً لمبدأ القرب وضماناً لاحترام القانون والحفاظ على النظام العام.

تصنيفات