اتفاقية شراكة لتعزيز الرياضات البحرية بالمؤسسات التعليمية المغربية

الوكالة

2025-01-18

بكاري يوسف _ متابعة

شهد النادي الملكي للزوارق بطنجة توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ممثلة في الوزير سعد برادة، والجامعة الملكية المغربية للشراع، بقيادة أحمد بناني زهوان. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز ممارسة الرياضات البحرية بين تلاميذ المؤسسات التعليمية المغربية، من خلال أنشطة تجمع بين التعلم النظري والتجارب العملية.

جاءت هذه الخطوة في إطار فعاليات الأبواب المفتوحة التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للشراع، بحضور شخصيات بارزة من قطاعات مختلفة، وعلى رأسهم رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو. كما تأتي المبادرة تزامناً مع استعدادات المغرب لاستضافة بطولة العالم لرياضة الشراع في خليج طنجة عام 2026.

وأكد رئيس الجامعة، أحمد بناني زهوان، أن الاتفاقية تعكس رؤية ملكية تهدف إلى توسيع قاعدة الرياضات البحرية واكتشاف المواهب الناشئة لتطوير المنتخبات الوطنية. بدوره، أشار عبد السلام ميلي، مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية، إلى استفادة التلاميذ من أنشطة تعليمية شملت الإبحار الشراعي، بهدف غرس حب الرياضة البحرية في أوساط الجيل الصاعد.

تصنيفات