









الأندية المغربية تبحث عن انطلاقة قوية في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية
الوكالة
2025-11-21

تستعد الأندية المغربية الممثلة في المنافسات الإفريقية لكرة القدم لدخول غمار دور المجموعات، نهاية الأسبوع الجاري، بطموح تسجيل بداية قوية تؤكد جاهزيتها للمنافسة على الأدوار المتقدمة في عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.
ويستهل نهضة بركان، حامل لقب الكونفدرالية والمتوج الموسم الماضي، مشواره في دوري الأبطال بأريحية نسبية بعد تأهله المقنع إلى دور المجموعات، حيث يستقبل فريق باور ديناموس الزامبي في أول اختبار داخل مجموعة صعبة تضم أيضا بيراميدز المصري وريفرز يونايتد النيجيري. ويأمل الفريق البرتقالي في تحقيق انطلاقة ناجحة تثبت وزنه القاري وتعزز طموحه في الذهاب بعيدا في البطولة.
من جهته، يعود الجيش الملكي إلى مسابقة عصبة الأبطال للموسم الثاني على التوالي بخوض مباراة قوية أمام يونغ أفريكانز التنزاني، ضمن مجموعة متوازنة تضم الأهلي المصري وشبيبة القبائل الجزائري. ويعول الفريق العسكري على خبرة لاعبيه واستقرار طاقمه التقني لحصد نتيجة إيجابية في نزال يشكل مؤشرا حقيقيا على حجم طموحه في هذه الدورة.
وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية، يستقبل الوداد الرياضي، بعد غد الأحد، فريق نيروبي يونايتد الكيني، في مواجهة تبدو في المتناول على الورق، ويسعى من خلالها إلى تثبيت بدايته الجيدة محليا وتجنب أي مفاجأة داخل مجموعة تضم آس مانيما الكونغولي وعزام التنزاني.
أما أولمبيك آسفي، الذي يخوض أول مشاركة قارية في تاريخه، فيرحل إلى باماكو لمواجهة دجوليبا المالي بطموح خلق المفاجأة وتأكيد أحقيته بالتواجد بين كبار القارة. ويدخل القرش المسفيوي المنافسة بمعنويات مرتفعة بعد عروض جيدة أهلته بجدارة إلى هذا الدور.
برنامج المباريات
عصبة الأبطال الإفريقية – السبت 22 نونبر
- يونغ أفريكانز (تنزانيا) – الجيش الملكي (الثانية زوالا)
- نهضة بركان – باور ديناموس (زامبيا) (الثامنة مساء)
كأس الكونفدرالية الإفريقية – الأحد 23 نونبر
- دجوليبا (مالي) – أولمبيك آسفي (الخامسة عصرا)
- الوداد الرياضي – نيروبي يونايتد (كينيا) (الثامنة مساء)




