الركراكي راض عن أداء الأسود ويؤكد أن الهدف هو التتويج بكأس إفريقيا

الوكالة

2025-10-15

عبّر الناخب الوطني وليد الركراكي عن ارتياحه للأداء الذي قدمه المنتخب المغربي أمام الكونغو، في ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي انتهت بفوز “أسود الأطلس” بهدف دون رد، ليحققوا العلامة الكاملة ورقمًا قياسيًا عالميًا بـ16 انتصارًا متتاليًا في مختلف المباريات.

وأوضح الركراكي، في الندوة الصحافية التي أعقبت اللقاء، أن المباراة لم تكن سهلة بسبب الأسلوب الدفاعي المغلق الذي اعتمده المنتخب الكونغولي، مشيرًا إلى أن المنتخب المغربي نجح في إيجاد الحلول عبر بناء هجومي منسق من الجهة اليمنى. وأضاف أن التكتل الدفاعي للمنافس فرض على العناصر الوطنية استحواذًا عقيمًا في بعض الفترات، ما جعل الطاقم التقني يركز على تسريع الإيقاع لكسر التنظيم الدفاعي وإجهاد لاعبي الخصم.

وأشاد الركراكي بمجهودات لاعبيه وروحهم القتالية، مؤكدًا أن تحقيق الرقم القياسي في الانتصارات المتتالية يعد ثمرة عمل جماعي متواصل. وقال إن التركيز الآن منصب على كأس أمم إفريقيا 2025، مضيفًا: “نعي جيدًا أن البطولة الأهم بالنسبة للجماهير المغربية هي كأس إفريقيا، وهدفنا أن نكون جاهزين من المباراة الأولى للظفر باللقب”.

من جانبه، اعتبر مدرب المنتخب الكونغولي فابريزيو سيزانا أن مواجهة منتخب من طينة المغرب تشكل فرصة ثمينة للاحتكاك واكتساب التجربة، مؤكدًا أن فريقه حاول الحد من خطورة أبرز العناصر المغربية، وأن لاعبيه الشباب سيستفيدون كثيرًا من هذه التجربة تحضيرًا للاستحقاقات المقبلة.

تصنيفات