لبؤات الأطلس يبلغن نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة ويتأهلن إلى مونديال الفلبين

الوكالة

2025-04-28

يونس زعيطر / عدسةـ محمد سهيمي

واصل المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة تألقه في بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد أن ضمن مساء اليوم الاثنين تأهله إلى المباراة النهائية، إلى جانب حجز بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم للفوتسال المقرر إجراؤها بالفلبين سنة 2025.

وجاء هذا التأهل بعد فوز مستحق للمنتخب المغربي على نظيره الأنغولي بنتيجة 5-1، في لقاء نصف النهائي الذي احتضنته القاعة المغطاة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وشهدت المواجهة تكافؤاً في شوطها الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1)، قبل أن تفرض لبؤات الأطلس سيطرتهن المطلقة على مجريات الشوط الثاني، حيث تمكنّ من تسجيل أربعة أهداف متتالية، مظهِرات تفوقاً واضحاً في الأداء والانضباط التكتيكي.

وكان المنتخب المغربي النسوي قد قدم عروضاً قوية خلال مرحلة المجموعات، حيث تغلّب على ناميبيا بنتيجة 8-1، ثم على الكاميرون بنتيجة 7-1، ما منحه دفعة قوية لمواصلة مشواره بنجاح في البطولة القارية.

وسيواجه المنتخب المغربي في النهائي منتخب تنزانيا، في مباراة يُنتظر أن تكون حماسية، في ظل رغبة لبؤات الأطلس في تحقيق أول لقب إفريقي في تاريخ مشاركتهن.