









كوت ديفوار ومالي إلى ربع نهائي كأس إفريقيا تحت 17 سنة
الوكالة
2025-04-07

متابعة /يونس زعيطر
ضمن منتخبا كوت ديفوار ومالي تأهلهما إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، عقب المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم الإثنين، على أرضية الملعب البلدي بمدينة برشيد، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، والتي انتهت بانتصار المنتخب الإيفواري بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.
وسجل أهداف “الفيلة الصغار” كل من ألنهو حيدرا في الدقيقتين الرابعة والثامنة عشرة من ركلة جزاء، ومويس ديودوني في الدقيقة 41، فيما اختتم بولاي سيسي الحصة في الوقت بدل الضائع (د 90+5). أما هدفي المنتخب المالي، فحملا توقيع سيدو ديمبيلي (د 45+3) ونجكورا رايموند (د 69).
وبهذا الفوز، ارتقى المنتخب الإيفواري إلى صدارة المجموعة، متبوعاً بمنتخب مالي، ليحجزا معاً بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي، بالإضافة إلى ضمان مشاركتهما في كأس العالم لأقل من 17 سنة، المقرر تنظيمه في نونبر المقبل بدولة قطر.
وفي اللقاء الآخر لحساب نفس المجموعة، اكتسح منتخب أنغولا نظيره من إفريقيا الوسطى بنتيجة عريضة (6-1)، إلا أن هذا الانتصار لم يكن كافياً لبلوغ الدور الموالي.




