وفود الجهات والأقاليم تجدد البيعة والولاء لجلالة الملك في حفل الولاء بتطوان

الوكالة

2025-07-31

ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأميرين مولاي رشيد ومولاي أحمد، بعد زوال اليوم الخميس بساحة المشور في القصر الملكي بتطوان، حفل الولاء تخليدا للذكرى السادسة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

استهل الحفل بتقديم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، رفقة ولاة وعمال مختلف جهات وأقاليم المملكة، فروض الولاء والطاعة لجلالة الملك، تلتها مراسم تقدم وفود الجهات الاثني عشر وعمالات وأقاليم المملكة لتجديد البيعة في تقليد عريق يجسد عمق الارتباط التاريخي بين العرش والشعب. وشملت هذه الوفود ممثلي جهات الداخلة وادي الذهب، العيون الساقية الحمراء، كلميم واد نون، طنجة تطوان الحسيمة، الجهة الشرقية، فاس مكناس، الرباط سلا القنيطرة، بني ملال خنيفرة، الدار البيضاء سطات، مراكش آسفي، درعة تافيلالت وسوس ماسة.

واختتم الحفل بإطلاق خمس طلقات مدفعية في أجواء رسمية بهيجة، بينما كان جلالة الملك يرد على التحايا والهتافات بيديه الكريمتين، في مشهد يرمز إلى التلاحم الأصيل بين العرش والشعب. وقد حضر هذه المراسم كبار مسؤولي الدولة، من ضمنهم رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي البرلمان، ومستشارو جلالة الملك، وأعضاء الحكومة، ورؤساء المؤسسات الدستورية، وكبار ضباط القوات المسلحة الملكية، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية، في حدث يجسد استمرار البيعة كركيزة لوحدة الأمة المغربية واستقرارها.