نهضة بركان يتوج بطلاً لكأس الكونفدرالية الإفريقية

الوكالة

2025-05-25

متابعة| محمد بوهلال

تُوّج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية2025، بعد تعادله الإيجابي 1-1 في مباراة الإياب أمام سيمبا التنزاني مستفيداً من فوزه في مباراة الذهاب بمدينة بركان بهدفين دون رد، ليحسم اللقب بمجموع 3-1 في مجموع المباراتين.

وشهدت مباراة الإياب التي أُقيمت على ملعب سيمبا، جدلاً تحكيمياً واسعاً بعد قرارات مثيرة اتخذها الحكم الموريتاني، أبرزها طرد اللاعب كاكوما من صفوف سيمبا في الدقيقة 50 إثر تدخل خشن.

كما أشهر الحكم بطاقتين حمراوين إضافيتين واحدة لأحد أعضاء الطاقم الفني لنهضة بركان، وأخرى لعضو من الجهاز التقني لفريق سيمبا، ما زاد من حدة التوتر داخل أرضية الميدان وخارجه.

وكان سيمبا هو البادئ بالتسجيل عبر لاعبه موتال في الدقيقة 17 مما أشعل حماس الجماهير التنزانية وأعاد الأمل في العودة بالنتيجة. إلا أن آمال سيمبا تلاشت في الدقيقة 93 حين سجّل صومايلا كامارا هدف التعادل لنهضة بركان، مطلقاً رصاصة الرحمة على الفريق التنزاني، ومُعلناً تتويج الفريق المغربي باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه.

ويُعد هذا التتويج استمراراً لمسيرة التألق القاري لفريق نهضة بركان، الذي بات رقماً صعباً في المسابقات الإفريقية، في وقت لا تزال فيه الانتقادات تُطارد قرارات التحكيم في المباريات الحاسمة داخل القارة السمراء.