فيلم “البوز” يودع القاعات بعد أربعة أشهر من العرض

الوكالة

2025-09-06

انطفأت أضواء القاعات السينمائية على فيلم “البوز” للمخرجة ديمنة بونعيلات، بعدما صمد لأربعة أشهر في شباك التذاكر، محتفظا بمكانه بين العروض الجماهيرية قبل أن يُسحب اليوم من قائمة سينما ميغاراما.

الفيلم الذي مثل التجربة الأولى للفنانة دنيا بطمة في مجال التمثيل، جمع بين الكوميديا والبعد الاجتماعي في معالجة ظاهرة الشهرة السريعة وتفاهة المحتوى، حيث تقمصت بطمة شخصية “كريمة”، ابنة حي شعبي ذات صوت عذب، يشق طريقه نحو النجومية بالصدفة، في مقابل شخصية شقيقتها ابتسام بطمة التي جسدت “عايدة”، الفتاة الانتهازية التي لا تتردد في استغلال الآخرين لتحقيق مجدها الشخصي.

القصة تنسج حبكتها على إيقاع الغناء والمواقف الاجتماعية، لتفضح بجرأة واقع اللهاث وراء الأضواء بطرق غير أخلاقية. وبجانب بطمة، شارك في البطولة كل من مراد العشابي، ونعيمة بوحمالة، ورفيق بوبكر، وعبد الله فركوس، وفضيلة بنموسى، وبشرى أهريش، فيما عزز الحضور بمشاركة ضيفي الشرف التركيين مرت آلتنشك ومراد داناجي، بطلي مسلسل “سامحيني”، اللذين صوّرا مشاهد خاصة في فضاءات مدينة أكادير.

الفيلم الذي أنتج من طرف “سوسية خدمات إعلامية”، حجز مكانه ضمن خانة الأفلام التجارية ذات الإقبال الجماهيري، ليؤكد أن السينما التي تمزج بين الترفيه والواقع الاجتماعي قادرة على البقاء لأطول فترة ممكنة على الشاشة الكبيرة.