عقوبــات مالــية وإيقــافات تضــرب النصــر والأهـــلي السعودي

الوكالة

2026-05-03

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لـالاتحاد السعودي لكرة القدم عن إصدار مجموعة من العقوبات التأديبية بحق ناديي النصر السعودي والأهلي السعودي، على خلفية الأحداث التي شهدتها المواجهة التي جمعتهما الأربعاء الماضي ضمن منافسات الدوري.

وقررت اللجنة إيقاف مدافع الأهلي الدولي مريح دميرال لمباراة واحدة، إلى جانب فرض غرامات مالية متعددة عليه، نتيجة مخالفات انضباطية، من بينها تصريحات تجاه مسؤولي اللقاء، إضافة إلى إلحاق أضرار بمرافق الملعب.

كما طالت العقوبات الناديين بسبب سلوك جماهيرهما، حيث تم تغريم نادي النصر مبلغ 100 ألف ريال سعودي بعد رصد رمي 57 قارورة مياه وأدوات أخرى داخل أرضية ملعب “الأول بارك”، فيما فرضت غرامة بقيمة 130 ألف ريال على النادي الأهلي نتيجة رمي 22 عبوة مياه.

وشملت العقوبات المفروضة على دميرال غرامة مالية إجمالية، إلى جانب تحذير رسمي، فضلاً عن عقوبة إضافية بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للملعب.

وأكدت اللجنة أن بعض القرارات، خصوصاً المتعلقة بغرامة نادي النصر وإيقاف اللاعب، إضافة إلى غرامة الأضرار، تُعد نهائية وغير قابلة للاستئناف.

يُذكر أن اللقاء الذي أقيم لحساب الجولة الـ30 من الدوري السعودي انتهى بفوز النصر بهدفين دون رد، ما عزز صدارته برصيد 79 نقطة، متقدماً بفارق خمس نقاط عن الهلال السعودي، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 66 نقطة في المركز الثالث.

المصدر: وكالات

تصنيفات