الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة يدخل العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية

الوكالة

2026-04-05

أعلن أحمد أبو زهرة، نجل الفنان المصري الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، عن تدهور الحالة الصحية لوالده، ونقله إلى غرفة العناية المركزة منذ ثاني أيام عيد الفطر المبارك، داعياً الجمهور إلى الدعاء له بالشفاء.

وكتب أحمد عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”: “يا رب اشفيه وعافيه.. تم نقل الوالد لغرفة العناية المركزة منذ ثاني أيام العيد، يا ريت ندعيله كلنا ربنا يشفيه ويعافيه ويرجع ينور بيته وأسرته”.

ويُعد عبد الرحمن أبو زهرة (مواليد 1934 تقريباً) من أبرز نجوم الفن المصري، حيث امتدت مسيرته الفنية لأكثر من 60 عاماً، شارك خلالها في عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، واشتهر بأدوار الرجل الريفي والشخصيات الشعبية الأصيلة التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور المصري والعربي.

وكان الفنان قد توقف عن العمل منذ عام 2020 بسبب تدهور صحته، وخضع لعدة عمليات جراحية، ويعاني من مشاكل صحية مزمنة تتطلب علاجاً مستمراً ومكلفاً. وأعرب نجل الفنان عن استيائه من توقف معاش والده المفاجئ، مشيراً إلى أن تكاليف علاجه الشهرية تصل إلى نحو 60 ألف جنيه.