









طوب جيم ذكورا و الفتح الرباطي إناثايفوزان بالبطولة الوطنية لفرق الجيدو
الوكالة
2025-04-16

الدار البيضاء : – محمد شقرون/عدسة النية
قص الأستاذ عبد الواحد الشانت، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، شريط: – “البطولة الوطنية لفرق الجيدو للموسم الرياضي 2025″، الذين كانت معنوياتهم مرتفعة بعد حصول عضوين إثنين من المكتب المديري الجامعي على مقعدين جديدين داخل حرم الإتحاد العربي للجيدو، فالبروفسور شفيق الكتاني أضحى نائبا للرئيس، والأستاذ بوبكر بنبادة أصبح رئيسا للجنة التحكيمية، حيث تم انتخابهما بإجماع قاعدة الإتحاد العربي للجيدو.

ومما زادها عشقا التمثيلية النسوية المغربية في البطولة العربية بالعاصمة الأردنية عمان، بحصيلة ثلاثية الأبعاد: – “ذهبية الشاشات + فضية الناشئات + صدارة التدريب العام للناشئات”.

وبالعودة إلى البطولة الوطنية لفرق الجيدو، المنظمة من طرف جامعة الجيدو، التي دارت رحاها زوال يوم السبت 12 أبريل 2025 بفضاء القاعة المغطاة الصخور السوداء، بحضور 18 فريقا “10 ذكورا – خمسة أوزان و8 إناثا – أربعة أوزان”، ينتمون إلى 12 عصبة جهوية وطنية، هم: “الأمل الرياضي ▪︎ الكوثر البيضاوي ▪︎ بذور الخير ▪︎ كازا دوجو ▪︎ سلا الجديدة ▪︎ الفتح الرباطي ▪︎ كيفوك ▪︎ فرح المدينة”، حيث خاضوا أكثر من 20 مواجهة، عرفت منافسة حامية الوطيس، ظهر أثرها الإيجابي على المنافسين، الذين قدموا منتوجا تقنيا وتكتيكيا غنيا بالحركات الدفاعية والتقنيات المتشعبة والذكاءات الثاقبة، ما جعل حلبات المبارزات عرضة لحرب ضروس بصيغة رياضية.

كل ذلك على أمل الظفر بإحدى الجوائز المخصصة: “… ميداليات معدنية + … كؤوس لامعة + … شواهد تقديرية”.
وقد أسفرت النتائج النهائية بتربع جمعية “طوب جيم” على عرش فئة الذكور، تاركة الوصافة لـ”الفتح الرباطي”، فيما تقاسم الثنائي “الكوثر البيضاوي وسلا الجديدة” الرتبة الثالثة.

أما في فئة الإناث، فلقب القاطرة النسوية آل لـ”نادي الفتح الرباطي”، متبوعا بالوصيف “كازا دوجو”، في حين تمكنت جمعيتا “فرح المدينة والأمل الرياضي” من الوقوف في الصف الثالث.

والخلاصة الأخيرة!.. فقد أسدل ستار هذه التظاهرة الوطنية المتعلقة برياضة الفنون الحربية: – “الجيدو”، حيث تم توزيع الجوائز المخصصة “ميداليات + كؤوس + شواهد”، اعترافا بنجوميتهم ذكورا وإناثا، واضعين البصمة على نجاح هذا البلاطو الرياضي بميزة حسن جدا.





