









“صوت الرمل” عرض مسرحي يحاكي المسيرة الخضراء
الوكالة
2025-11-08

يونس زعيطر
بمناسبة الذكرى الخالدة للمسيرة الخضراء، انطلقت أمسية فنية مميزة على خشبة مسرح محمد الخامس في الرباط تحت عنوان “صوت الرمل”، في حدث جمع بين الإبداع والهوية والوفاء للرمز التاريخي.
شهدت الأمسية عروضاً متعددة بدأت بأداء مهيب للنشيد الوطني، ثم استعراضاً إلقائياً جال في ذاكرة المسيرة الخضراء، ليأخذ الحضور بعدها في رحلة فنية عبر لوحات استعراضية راقصة وموسيقية جمعت بين الأصالة والابتكار.
كما كرمت الأمسية المبدعين في مجال السينما من خلال الأفلام القصيرة الفائزة في المسابقة الوطنية للمسيرة الخضراء، حيث ذهبت الجائزة الكبرى للمخرج إبراهيم خليل بنجابر عن فيلم “رحلة الأجداد”، وحصل فيلم “سين إيغارسن” للمخرج ياسين لگنفر على الجائزة الخاصة للجنة التحكيم، بينما نال فيلم “حكاية مغربية” لمحمد ندير جائزة أفضل موهبة.
جسدت هذه التظاهرة الفنية روح الوحدة الوطنية والارتباط الوثيق بتاريخ المملكة، مقدمةً إبداعات فنية تليق بملحمة المسيرة الخضراء التي تظل محفورة في ذاكرة الأجيال.



