سون هيونغ-مين يعلن مغادرة توتنهام بعد عشر سنوات من العطاء

الوكالة

2025-08-02

يونس زعيطر |

أعلن النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، قائد فريق توتنهام الإنجليزي، رحيله عن النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، منهيا بذلك مسيرة دامت عشر سنوات بقميص “السبيرز”.

وجاء إعلان سون خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، على هامش استعدادات فريقه للمباراة الودية أمام نيوكاسل، المقررة يوم غد الأحد، حيث قال: “قبل أن نبدأ المؤتمر الصحفي، أود أن أعلن قراري بمغادرة النادي هذا الصيف”.

وكان سون قد انضم إلى توتنهام صيف عام 2015 قادما من باير ليفركوزن الألماني، وخاض مع الفريق أكثر من 450 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 173 هدفا، من بينها 127 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما توج بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ويمتد عقد سون مع توتنهام حتى صيف 2026، إلا أن قراره بالرحيل جاء في موسم شهد تراجعًا نسبيًا في مستواه بسبب الإصابات التي لاحقته.

ورغم عدم كشفه عن وجهته المقبلة، فإن تقارير إعلامية بريطانية رجحت انتقاله إلى نادي لوس أنجلوس إف سي في الدوري الأمريكي لكرة القدم، في صفقة يُنتظر أن تكون من أبرز صفقات الموسم في “الـMLS”.

ويُعد سون هيونغ-مين من أبرز نجوم آسيا في الملاعب الأوروبية، وواحدًا من رموز توتنهام خلال العقد الأخير، حيث ترك بصمة قوية داخل وخارج الملعب، بفضل أدائه الفني العالي وشخصيته القيادية.

تصنيفات