سجناء يستفيدون من حملة تلقيح ضد الحصبة بمركز الإصلاح والتهذيب عين السبع

الوكالة

2025-01-28

عبد الكريم الحساني

تنظم إدارة مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء، يوم غد الأربعاء، حملة تلقيح اختيارية ضد الحصبة لفائدة موظفي ونزلاء المركز، بالتعاون مع المصالح التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتأتي هذه الحملة ضمن جهود المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة لمكافحة انتشار داء الحصبة بين نزلاء المؤسسات السجنية.

وكان قد تم تسجيل 79 حالة إصابة بالحصبة، منها 7 حالات لأحداث وامرأتين وطفل مع والدته، حيث تماثل 27 منهم للشفاء بعد تلقي العلاج.

وتوزعت الإصابات بين مختلف السجون المحلية، مع تسجيل 25 حالة في السجن المحلي طنجة 2، و6 في السجن المحلي عين البرجة، و5 في السجن المحلي بالمحمدية، و3 في السجن المحلي العرجات.

هذا كما تم تسجيل إصابات في سجون أخرى منها القنيطرة وفاس وبنسليمان وسوق الأربعاء.

إلى جانب ذلك، تم تسجيل إصابة 7 موظفين، بينهم طبيبة، ويتم اتباع البروتوكول الصحي للعلاج والوقاية.

تصنيفات