خطر الإيقاف يلاحق نجوم برشلونة قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

الوكالة

2026-04-07

يستعد برشلونة لمواجهة حاسمة أمام أتلتيكو مدريد، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في لقاء قد يحدد بشكل كبير مسار الفريق نحو نصف النهائ

ويعي الجهاز الفني بقيادة هانز فليك أن الحسم لن يقتصر على مباراة الذهاب، بل سيمتد إلى مواجهة الإياب في مدريد، ما يجعل تحقيق نتيجة إيجابية مع الحفاظ على توازن الفريق أمراً ضرورياً.

ويعاني الفريق الكتالوني من غيابات عديدة بسبب الإصابات، أبرزها البرازيلي رافينيا، إلى جانب مارك بيرنال، وفرينكي دي يونغ، وأندرياس كريستنسن، ما يزيد الضغوط على المدرب لإيجاد بدائل في التشكيلة الأساسية.

إلى جانب الإصابات، يواجه برشلونة خطر فقدان بعض لاعبيه في الإياب، إذ يملك كل من لامين جمال، وفيرمين لوبيز، وجيرارد مارتين، ومارك كاسادو بطاقة صفراء واحدة فقط، ما يلزمهم بالحذر خلال لقاء الذهاب. كما يهدد نفس الوضع لاعبين آخرين مثل باو كوبارسي، وجول كوندي، وأليخاندرو بالدي، وجواو كانسيلو، وداني أولمو، الذين قد يغيبون عن نصف النهائي في حال التأهل وتلقي إنذار جديد.

وفي المقابل، لا يختلف وضع أتلتيكو مدريد كثيراً، إذ يواجه خطر غياب ثمانية لاعبين محتملين في مباراة الإياب حال حصولهم على بطاقات صفراء جديدة.

تصنيفات