حفل الأوسكار ينتقل من مسرح دولبي إلى مسرح بيكوك في 2029

الوكالة

2026-03-29

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن نقل حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2029 من مسرح “دولبي” الواقع في قلب هوليوود إلى مسرح “بيكوك” ضمن مركز “إل إيه لايف” السياحي في وسط مدينة لوس أنجلوس.

وأوضحت الأكاديمية أن مسرح “بيكوك”، الذي يحتضن أيضًا جوائز إيمي برايم تايم منذ 2008، سيخضع لتحسينات شاملة ضمن الاتفاقية الجديدة مع شركة AEG العملاقة في مجال الرياضة والترفيه، المالكة لمركز “إل إيه لايف”، وستصبح ساحته موقع السجادة الحمراء لحفل الأوسكار.

ويأتي هذا التغيير بالتزامن مع انتقال بث الحفل إلى منصة يوتيوب للبث المباشر، المقرر أن يبدأ أيضًا في عام 2029، ما يعكس توجه الأكاديمية لتوسيع قاعدة المشاهدين عالمياً.

وكان حفل الأوسكار يُقام منذ عام 2002 في مسرح “دولبي” المعروف سابقًا باسم مسرح “كوداك”، على ممشى المشاهير في هوليوود، حيث تُعد اللافتة الشهيرة للمسرح من أبرز معالم الحدث السنوي.