جنوب إفريقيا تبلغ ربع نهائي كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة رغم الهزيمة أمام بوركينا فاسو

الوكالة

2025-04-06

متابعة/ يونس زعيطر

تأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، رغم خسارته أمام منتخب بوركينا فاسو بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل هدفي منتخب بوركينا فاسو كل من إيسوفو جونيور بارا في الدقيقة 65، وأشرف لقمان تابسوبا في الدقيقة 89.

ورغم الهزيمة، استفاد منتخب جنوب إفريقيا من خسارة الكاميرون أمام المنتخب المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي احتضنها ملعب البشير بالمحمدية، ما مكنه من حجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

وجاء هدفا منتخب مصر بواسطة حمزة محمد عبد الكريم في الدقيقة 43، ومحمد شريف محمد إبراهيم في الدقيقة 66، فيما وقع هدف الكاميرون الوحيد اللاعب أندري جوردان إيميني زيبي في الدقيقة 33.

وبهذه النتائج، ضمن منتخبا بوركينا فاسو وجنوب إفريقيا تأهلهما إلى كأس العالم لأقل من 17 سنة، المقرر تنظيمها في قطر لاحقاً هذا العام، بعد احتلالهما للمركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية، في حين سيخوض المنتخب المصري مباراة الملحق من أجل محاولة انتزاع بطاقة التأهل.