









جلالة الملك يعين الجنرال عبد الله بوطريج مديرا عاما ل (DGSSI)
الوكالة
2025-09-01

عين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الإثنين، الجنرال عبد الله بوطريج مديرا عاما للمديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات، وفق ما أورده بلاغ رسمي للمديرية نشر على موقعها الإلكتروني.
ويأتي هذا التعيين في إطار تعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى تأمين الفضاء السيبراني وحمايته، باعتباره رهانا استراتيجيا لنجاح الانتقال الرقمي بالمملكة.
الجنرال بوطريج مهندس خريج المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي والأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس دفعة 1987، وتابع تكوينات عليا في المجال العسكري، من بينها دبلوم دورة الأركان ودورة الدفاع العالي، كما حصل على شهادة الماجستير في الأمن والدفاع من الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا.
وخلال مساره المهني تولى عدة مسؤوليات، أبرزها إدارة المساعدة والتدريب والمراقبة والخبرة بالمديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات، ثم منصب نائب مفتش الاتصالات بالقوات المسلحة الملكية.




