جامعة القاضي عياض تطلق مهرجان المسرح الجامعي بمراكش

الوكالة

2026-04-07

تحتضن جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش ، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 أبريل الجاري ، فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان المسرح الجامعي ، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار : المسرح الجامعي.. مختبر التعبير وبناء الوعي ؛ بمشاركة طلبة يمثلون مختلف المؤسسات الجامعية التابعة لها

و يأتي تنظيم هذه التظاهرة الثقافية ، وفق بلاغ لرئاسة الجامعة ، في إطار دعم الأنشطة الفنية داخل الفضاء الجامعي ، و تعزيز قدرات الطلبة الإبداعية والفكرية ، من خلال فتح المجال أمامهم للتعبير الفني وصقل مواهبهم في مجالات المسرح المختلفة ، بما يسهم في تنمية الحس النقدي لديهم و ترسيخ القيم الثقافية المشتركة.

و يتضمن برنامج المهرجان فقرات متنوعة تجمع بين التكوين و الممارسة ، من خلال تنظيم ورشات متخصصة يؤطرها مهنيون في مجالات الإرتجال و الكتابة و الأداء المسرحي ، إلى جانب ندوات فكرية تناقش قضايا المسرح الجامعي و أدواره المجتمعية . كما ستعرف هذه الدورة تكريم شخصيات فنية و إعلامية وطنية ، تقديرا لإسهاماتها في إثراء الساحة الثقافية و الفنية بالمغرب.