









تيباس يفتح الباب أمام تنظيم مباريات “لاليغا” بالمغرب
الوكالة
2026-04-09

أبدى خافيير تيباس، رئيس لاليغا، ترحيبه بإمكانية احتضان المغرب لمباريات من منافسات الدوري الإسباني، مبرزا الاهتمام الكبير الذي تحظى به الكرة الإسبانية لدى الجماهير المغربية.
وأوضح تيباس، أن الحضور القوي لمتابعي “لاليغا” بالمملكة يجعل فكرة نقل بعض المباريات إلى المغرب خيارا قابلا للتنفيذ، مشيرا إلى أن العوامل اللوجستية، خاصة المرتبطة بالتنقل، لا تشكل عائقا كبيرا في هذا الإطار.
وأضاف المسؤول ذاته أن إمكانية برمجة مباراة من الدوري الإسباني في ملعب الدار البيضاء الكبير تظل مطروحة، معتبرا أن هذا الطرح يستحق الدراسة في ظل المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب.
كما أبرز تيباس أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين “لاليغا” والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والتي تروم تعزيز التنسيق وتطوير مجالات التعاون بين الجانبين، بما يساهم في دعم كرة القدم وتبادل الخبرات بين المؤسستين.




