









تشجير فضاءات ثانوية الجرف الأصفر احتفاءً بالأعياد الوطنية
الوكالة
2025-11-27

مراد – مزراني
نظّمت ثانوية الجرف الأصفر التأهيلية، بشراكة مع جمعية أكاديمية الأمل للتربية والتكوين، صباح الخميس 27 نونبر 2025، مبادرة تربوية احتفاءً بالأعياد الوطنية المجيدة، من خلال غرس أكثر من 20 شجرة للظل والزينة تحت شعار: “من يغرس شجرًا يغرس أملاً”.

وانطلقت الفعالية بتجمع المشاركين بفضاء التربية البدنية، والاستماع إلى النشيد الوطني وترديد الأغنية الوطنية “عشت يا مغربي حرّا”، قبل أن يتوجه التلاميذ حاملين الشتائل نحو فضاءات الغرس على إيقاع أناشيد وطنية.

وشهد النشاط غرس مدير المؤسسة لشجرة زيتون بمشاركة عدد من التلاميذ، إضافة إلى مساهمة أساتذة التربية البدنية في غرس شجرة أخرى، فيما قامت عناصر الجمعية بغرس شجرة الخروب، قبل استكمال باقي الغرس من طرف المتطوعين وسقي الشتائل وتأمينها بوضع إطار الحماية.

واختتمت المبادرة بتسليم شهادات تقديرية للتلاميذ والتلميذات المشاركين، والتقاط صور توثّق لهذه العملية التي عززت الوعي البيئي وروح الانتماء والعمل المشترك داخل المؤسسة.




