باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري الأبطال بعد إقصاء أرسنال

الوكالة

2025-05-08

متابعة | محمد بوهلال

أكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي علو كعبه على الساحة الأوروبية بتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعد فوزه المستحق على ضيفه أرسنال الإنجليزي بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس.

وافتتح لاعب الوسط الإسباني فابيان رويز التسجيل في الدقيقة 27 من الشوط الأول مانحاً أصحاب الأرض الأفضلية. وفي الشوط الثاني عزز النجم المغربي أشرف حكيمي النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 72 بعد مجهود فردي رائع. لكن أرسنال قلص الفارق سريعاً عن طريق بوكايو ساكا الذي سجل هدفاً في الدقيقة 76 ما أضفى مزيداً من الإثارة على الدقائق الأخيرة.

وبهذا الفوز يؤكد باريس سان جيرمان تفوقه في مجموع المباراتين بنتيجة 3-1، بعد أن كان قد عاد بنتيجة الفوز 0-1 من ملعب الإمارات في لندن الأسبوع الماضي.

وتأهل الفريق الباريسي إلى النهائي الأوروبي حيث سيواجه نادي إنتر ميلان الإيطالي في مباراة مرتقبة ستُقام على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ يوم 31 من هذا الشهر.

الشارع الباريسي غمرته مشاعر الفرح والاحتفال بعد صافرة النهاية، في ظل تطلع جماهير الفريق لتحقيق القب في دوري الأبطال، وتتويج المسيرة الناجحة التي قادها المدرب لويس إنريكي هذا الموسم.