انطلاق منافسات مؤتمر كالاهاري بالرباط وهزيمة الفتح في أولى مبارياته

الوكالة

2025-04-06

متابعة /يوسف البكاري

انطلقت يوم الجمعة 5 أبريل الجاري بالعاصمة الرباط، منافسات مؤتمر “كالاهاري”، أولى مراحل الرابطة الإفريقية لكرة السلة (BAL) لموسم 2025، وذلك بمشاركة مجموعة من أبرز الأندية الإفريقية.

وشهدت الجولة الأولى من هذا الحدث الرياضي القاري هزيمة فريق الفتح الرباطي أمام نادي الاتحاد الإسكندري المصري، بنتيجة 71 مقابل 60، في مباراة احتضنتها قاعة الأمير مولاي عبد الله، مساء السبت.

ويعد مؤتمر كالاهاري الانطلاقة الرسمية لموسم الرابطة الإفريقية لكرة السلة، على أن تتواصل المنافسات عبر مؤتمر “الصحراء” الذي سيقام بالعاصمة السنغالية دكار من 26 أبريل إلى 4 ماي، ثم مؤتمر “النيل” الذي سيحتضنه ملعب كيغالي أرينا في رواندا من 17 إلى 25 ماي المقبل.

ومن المنتظر أن تتأهل أفضل ثمانية أندية من المؤتمرات الثلاث إلى الدور النهائي “البلاي أوف”، الذي سيحتضنه ملعب “سان أرينا” بمدينة بريتوريا في جنوب إفريقيا يوم 6 يونيو المقبل.