المنتخب المغربي يتصدر المجموعة الأولى بعد فوزه على تنزانيا

الوكالة

2025-04-06

متابعة:محمد بوهلال

واصل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عامًا عروضه القوية في كأس أمم إفريقيا المقامة على أرضه، حيث حقق فوزًا مستحقًا على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة في مباراة اتسمت بالتحسن الكبير في الأداء خلال الشوط الثاني.

شهدت المباراة التي أقيمت بملعب البشير بالمحمدية في أجواء حماسية أمام جمهور مغربي متحمس ، شوطًا أولًا متوسطًا من حيث المستوى الفني، حيث غابت الفرص الخطيرة على مرمى الفريقين. ولكن مع بداية الشوط الثاني بدأ أسود الأطلس في فرض سيطرتهم على اللقاء ليأتي الفرج في الدقيقة 76 عندما نجح المهاجم إلياس بلمختار في افتتاح التسجيل بطريقة رائعة.

لم تمضِ سوى دقائق قليلة حتى تمكن اللاعب عبد الله وزان من تعزيز تقدم منتخب بلاده بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 82 و86، ليختم بذلك أداءً رائعًا ويساهم في ضمان الفوز الكبير.

وفي مشهد آخر وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، تعرض لاعب منتخب تنزانيا للطرد بعد تلقيه بطاقة حمراء، ما جعل المهمة أكثر تعقيدًا على منتخب بلاده.

بفضل هذا الفوز الثمين تصدر المنتخب المغربي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، متفوقًا على المنتخب الزامبي الذي احتل المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، لكن بفارق الأهداف، ما يضمن له مكانًا في المراحل المقبلة من البطولة.

تصنيفات