









المغرب يحتضن المؤتمر العالمي السادس للقضاء على تشغيل الأطفال
الوكالة
2025-03-19

هيئة التحرير/
عبّرت المملكة المغربية، اليوم الأربعاء بجنيف، عن اعتزازها الكبير باختيارها لاحتضان المؤتمر العالمي السادس للقضاء على تشغيل الأطفال، المقرر تنظيمه سنة 2026، والذي يشكل حدثاً دولياً يعكس الالتزام الثابت للمغرب بحماية وتعزيز حقوق الإنسان.
وخلال الدورة 353 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية، التي صادقت على احتضان المغرب لهذا الموعد العالمي، ألقى وفد المملكة، ممثلاً بالبعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، كلمة شكر عبّر فيها عن تقدير المغرب لثقة المنظمة وجميع أعضائها.
وفي هذا السياق، أكدت الكاتبة العامة لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، وفاء العسري، أن هذا المؤتمر سيشكل فضاءً دولياً لتبادل التجارب وأفضل الممارسات في مجال محاربة تشغيل الأطفال، كما سيكون فرصة لإبراز أولويات القارة الإفريقية والمنطقة العربية في هذا الملف الحيوي.
وأبرزت المتحدثة أن تنظيم المؤتمر على أرض المغرب يترجم التوجهات الراسخة للمملكة، التي جعلت من صون كرامة الإنسان، وتعزيز العدالة الاجتماعية، والامتثال للمعايير الدولية في مجال التشغيل، ركيزة أساسية في سياساتها الوطنية والدولية.




