









المغرب يتوج بلقب كأس الأمم للكارتينغ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
الوكالة
2025-10-26

أحرز المنتخب المغربي لسباق السيارات لقب بطولة كأس الأمم للكارتينغ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2025، التي اختُتمت مساء السبت على مضمار حلبة لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد أداء استثنائي أكد تفوق السائقين المغاربة على الصعيد الإقليمي.
وجاء تتويج الفريق الوطني بعد تصدره الترتيب العام برصيد 912 نقطة، متقدما بفارق مريح عن المنتخب اللبناني صاحب المركز الثاني بـ779 نقطة، في منافسات امتدت من 22 إلى 25 أكتوبر الجاري تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات.
وحقق المتسابق المغربي نادر القباج إنجازا لافتا بحصوله على المركز الأول في فئة DD2 ماسترز الخاصة بالسائقين الذين تفوق أعمارهم 31 سنة، بعدما قطع مسافة السباق المكون من 26 لفة (26.6 كيلومتر) في زمن قدره 20 دقيقة و51 ثانية و857 جزءا من المائة، متقدما على القطري فيصل اليافعي بفارق يقارب أربع ثوانٍ.
وفي فئة ميني ماكس المخصصة للفئة العمرية ما بين 10 و13 سنة، تألق السائق المغربي نهيل القاهودي بفوزه بالمركز الأول بزمن 13 دقيقة و39 ثانية و266 جزءا من المائة، متفوقا على الإماراتية عتيقة مير التي حلت ثانية بفارق 1.271 ثانية.
كما واصل المغرب تألقه في فئة سينيور ماكس، حيث انتزع أنيس تعزي المركز الأول بزمن 20 دقيقة و56 ثانية و775 جزءا من المائة، متقدما على السعودي ليث مؤمنة الذي جاء في المركز الثاني بفارق طفيف بلغ 1.344 ثانية.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات أن هذا الإنجاز يعكس نجاح استراتيجيتها في تكوين السائقين الشباب داخل المغرب وخارجه، مبرزة أن الهدف من المشاركة كان “استعادة الريادة الإقليمية أمام أقوى الفرق بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
ويعد هذا التتويج الثاني من نوعه بعد الفوز باللقب سنة 2023، فيما كان الفريق الوطني قد حل وصيفا في نسختي 2020 و2021، ما يؤكد استمرارية الحضور المغربي القوي في رياضة الكارتينغ على المستوى الدولي.




