المغرب يتوج بجائزة “أفضل بلد إفريقي في التنس” للسنة السابعة على التوالي

الوكالة

2025-04-24

متابعة | يونس زعيطر

أعلن الاتحاد الإفريقي للتنس عن اختيار المغرب كـ”أفضل بلد في إفريقيا” لعام 2025، في إنجاز قاري جديد يعكس تفوقه المستمر على مستوى الفئات السنية في اللعبة، وذلك للسنة السابعة على التوالي.

ويعزى هذا التتويج إلى الأداء المميز الذي بصم عليه اللاعبون واللاعبات المغاربة في البطولات الإفريقية، خصوصاً في فئات أقل من 14 و16 و18 سنة، خلال سنة 2025، بالإضافة إلى النقاط المحصلة في بطولة إفريقيا لأقل من 14 سنة التي نظمت في الفصل الرابع من سنة 2024.

وفي رسالة رسمية بعث بها رئيس الاتحاد الإفريقي للتنس، جان كلود تالون، إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، فيصل العرايشي، عبر فيها عن فخر الاتحاد بهذا الإنجاز المغربي، مؤكداً أن النتائج التي تحققت في المنافسات القارية تؤكد ريادة المغرب على مستوى القارة الإفريقية في هذه الرياضة.

ومن المرتقب أن يتم تسليم “جائزة الأمم 2025” للمغرب خلال حفل اختتام البطولة الإفريقية للفرق – فئة أقل من 14 سنة، والتي ستُحتضن بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة الممتدة من 5 إلى 10 ماي المقبل.