









السكتيوي يستدعي 29 لاعبا لتجمع المنتخب الرديف استعدادا لكأس العرب بقطر
الوكالة
2025-11-09

وجه طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم، الدعوة إلى 29 لاعبا للمشاركة في التجمع الإعدادي المغلق الذي سيدخله الفريق الوطني بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و18 نونبر الجاري.
وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذا المعسكر يدخل ضمن البرنامج التحضيري الذي يخوضه المنتخب الرديف تأهبا للمشاركة في نهائيات كأس العرب، المقررة بدولة قطر من فاتح إلى 18 دجنبر المقبل.
وسيخوض المنتخب المغربي منافسات البطولة ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات السعودية، والفائز من مواجهة عمان والصومال، والمتأهل من لقاء اليمن وجزر القمر.
وشهدت اللائحة التي أعلن عنها السكتيوي مزيجا من اللاعبين ذوي الخبرة الميدانية، وآخرين من المواهب الصاعدة الذين يتألقون في البطولة الوطنية الاحترافية، فضلا عن محترفين بعدد من الدوريات العربية.
وضمت قائمة الحراس صلاح الدين شهاب (المغرب الفاسي)، مهدي بنعبيد (الوداد الرياضي) ورشيد غانيمي (الفتح الرياضي).
أما خط الدفاع، فتألف من هيثم منعوت وحمزة الموساوي (نهضة بركان)، مروان الوادني، يونس عبد الحميد، أنس باش (الجيش الملكي)، محمد بولكسوت (الرجاء الرياضي)، محمد مفيد (الوداد الرياضي)، مروان سعدان (الفتح السعودي)، سفيان بوفتيني (الوصل الإماراتي) ومحمود بنتايك (الزمالك المصري).
وفي خط الوسط، استدعي أيوب خيري (نهضة بركان)، خالد أيت ورخان ومحمد ربيع حريمات (الجيش الملكي)، صابر بوغرين (الرجاء الرياضي)، أشرف المهديوي (التعاون السعودي) ووليد الكرتي (بيراميدز المصري).
أما خط الهجوم، فضم كلا من يوسف مهري ومنير شويعر (نهضة بركان)، حمزة الهنوري (الوداد الرياضي)، عبد الرزاق حمد الله (الشباب السعودي)، كريم البركاوي (الظفرة الإماراتي)، وليد أزارو (عجمان الإماراتي)، طارق تيسودالي (خورفكان الإماراتي)، أسامة طنان (أم صلال القطري)، أمين زحزوح (الوكرة القطري) وأشرف بن شرقي (الأهلي المصري).
ويأمل السكتيوي في أن يشكل هذا التجمع محطة أساسية لاختبار جاهزية العناصر الوطنية، قبل خوض غمار المنافسة العربية التي يسعى فيها المنتخب الرديف إلى تمثيل الكرة المغربية بأفضل وجه، وتأكيد قوة المدرسة الكروية الوطنية على الصعيد العربي.




