









الركراكي يطمئن الجماهير حول عودة حكيمي استعدادا لكان المغرب
الوكالة
2025-11-07

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، صباح اليوم الجمعة بمدينة سلا، أن الجهاز الفني للمنتخب المغربي سيعتمد أفضل بروتوكول علاجي لضمان تعافي النجم أشرف حكيمي وعودته في كامل جاهزيته قبل المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستجمع “أسود الأطلس” بمنتخب جزر القمر في الحادي والعشرين من دجنبر المقبل بالعاصمة الرباط.
وأوضح الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي خصصها للإعلان عن اللائحة النهائية للمنتخب استعدادا للمباراتين الوديتين أمام الموزمبيق وأوغندا، أن التنسيق مستمر مع نادي باريس سان جيرمان لتتبع الحالة الصحية للاعب، مضيفا: “نثق في الطاقم الطبي وسنضمن له أفضل علاج ممكن حتى يعود في أفضل حالاته، فبالنسبة للمغاربة حكيمي هو أفضل لاعب في العالم، وسنقف إلى جانبه حتى يستعيد جاهزيته الكاملة”.
وأشار الناخب الوطني إلى أن غياب ظهير باريس سان جيرمان لن يربك صفوف المنتخب، موضحا أن نصير مزراوي سيكون البديل الطبيعي له، وأن الفريق قادر على تدبير هذا الغياب كما فعل في المباريات الأربع الأخيرة.
وكان نادي باريس سان جيرمان قد أعلن، في بيان طبي، أن الدولي المغربي يعاني من التواء حاد في الكاحل سيبعده عن الميادين لعدة أسابيع، وذلك بعد تعرضه لتدخل قوي من اللاعب الكولومبي لويس دياز خلال مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.
يذكر أن وليد الركراكي وجه الدعوة إلى سبعة وعشرين لاعبا لخوض المباراتين الوديتين أمام الموزمبيق وأوغندا، المقررتين يومي الرابع عشر والثامن عشر من نونبر الجاري على أرضية الملعب الكبير بطنجة، في إطار التحضيرات النهائية للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا التي تستضيفها المملكة من الحادي والعشرين من دجنبر إلى الثامن عشر من يناير المقبل.




