الذهب يهبط بعد خفض الفائدة الأمريكية والفضة عند مستوى قياسي مرتفع

الوكالة

2025-12-11

تراجع الذهب، اليوم الخميس، بعد اقترابه من أعلى مستوى له في نحو أسبوع، متأثراً بحالة عدم اليقين التي خلفها انقسام مجلس الاحتياطي الفيدرالي حول وتيرة خفض أسعار الفائدة خلال العام المقبل، في وقت واصلت فيه الفضة تسجيل مستويات قياسية جديدة.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0,2% إلى 4221.49 دولار للأوقية بحلول الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش، بعدما لامس أعلى مستوى منذ الخامس من دجنبر في وقت سابق من الجلسة.
كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم فبراير بنسبة 0,6% لتصل إلى 4249.70 دولار للأوقية.
وكان الفيدرالي قد خفّض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في قرار شهد انقساماً بين أعضائه، مشيراً إلى أن خفضاً إضافياً لن يتم قبل ظهور مؤشرات أوضح على تباطؤ سوق العمل وتراجع التضخم الذي “لا يزال مرتفعاً إلى حد ما”.
وفي المقابل، واصلت الفضة أداءها القوي، إذ ارتفعت في المعاملات الفورية بنسبة 0,8% إلى 62.25 دولار للأوقية بعد تسجيلها مستوى قياسياً بلغ 62.88 دولار في وقت سابق من الجلسة، لترتفع مكاسبها منذ بداية العام إلى 113% مدفوعة بزيادة الطلب الصناعي وتراجع المخزونات وإدراجها ضمن قائمة المعادن الحرجة في الولايات المتحدة.