









البيضاء ..المغرب يحصد 11 ميدالية في الدوري الإفريقي المفتوح للجيدو
الوكالة
2025-01-19

اختتم المنتخب المغربي للكبار مشاركته في الدوري الدولي الإفريقي المفتوح للجيدو، الذي استضافته القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء من 16 إلى 19 يناير، بإحراز 11 ميدالية (ذهبية واحدة، 6 فضيات، و4 برونزيات).
وتألق أحمد العلوي شريفي بتحقيق الميدالية الذهبية في وزن أقل من 66 كلغ. أما الميداليات الفضية، فقد أحرزها أبو الفدا مبارك بولعيش (-66 كلغ)، حسن الدكالي (-73 كلغ)، وهيثم بنيحيى (-100 كلغ) في فئة الذكور، وعزيزة شكير (-48 كلغ)، سمية إراوي (-52 كلغ)، وفاطمة الزهراء شكير (-78 كلغ) في فئة الإناث.
أما البرونزيات الأربع، فقد كانت من نصيب نوح لحموري (-73 كلغ)، أمين يسيف (-81 كلغ) ذكورا، ونهاد الرياضي (-48 كلغ)، وجهان الحمات (-78 كلغ) إناثا.
واحتل المنتخب المغربي المركز الرابع في الترتيب العام، فيما فاز منتخب الإمارات باللقب بـ3 ميداليات ذهبية، متفوقا على الكاميرون والهند، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.




