









أشبال باها يواجهون الولايات المتحدة بمعنويات مرتفعة في دور سدس عشر مونديال أقل من 17 سنة
الوكالة
2025-11-13

يدخل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة غمار دور سدس عشر نهائيات كأس العالم (قطر 2025)، غدا الجمعة، على أرضية الملعب رقم 7 بمنطقة “أسباير زون” بالدوحة (16:45 بالتوقيت المحلي)، في مواجهة قوية أمام المنتخب الأمريكي المتصدر لمجموعته بالعلامة الكاملة.
ويخوض “أشبال الأطلس” اللقاء بثقة عالية بعد فوزهم العريض على كاليدونيا الجديدة (16-0)، محطّمين رقما قياسيا عالميا في عدد الأهداف، وهو الانتصار الذي أعاد الدفء للعناصر الوطنية بعد هزيمتين أمام اليابان والبرتغال.
وأكد مدرب المنتخب الوطني، نبيل باها، أن التأهل إلى هذا الدور “يفتح مرحلة جديدة تختلف كليّا عن دور المجموعات”، مشيرا إلى أن المنتخب الأمريكي “قوي ومنسجم لكنه يظل منافسا يمكن مجاراته بإرادة وقتالية اللاعبين”.
من جانبه، أوضح اللاعب وسيم درداك أن الفوز الأخير “منح المجموعة دفعة قوية”، مضيفا أن “التحضيرات مرت في أجواء إيجابية بهدف تحقيق نتيجة ترضي الجمهور المغربي”.
في المقابل، يعوّل المنتخب الأمريكي على واقعيته في اللعب وعلى نجم وسطه كافان سوليفان، المتألق في لقاءات دور المجموعات، والذي قاد منتخب بلاده لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية.
وتستحضر هذه المواجهة الانتصار التاريخي للمنتخب المغربي لأقل من 20 سنة أمام الولايات المتحدة خلال ثمن نهائي مونديال الشيلي، حيث يسعى “أشبال باها” إلى تكرار المسار ذاته ومواصلة الرحلة نحو الأدوار المتقدمة.




