









توقيف أربعة أعوان سلطة في الداخلة بتهم فساد و رشوة
الوكالة
2025-07-31

في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية داخل المؤسسات العمومية، تمكنت مصالح الأمن بمدينة الداخلة من توقيف أربعة أعوان سلطة يعملون في إحدى الملحقات الإدارية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بتلقي الرشوة واستغلال النفوذ.
ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن عملية التوقيف جاءت بعد تحقيقات أولية أطلقتها فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية بالأمن الجهوي للداخلة، حيث تم الاشتباه في أن الأعوان الأربعة، الذين يشغلون رتبة “مقدم حضري”، قد يكونوا قد ارتكبوا مخالفات تتعلق بتسهيل الإجراءات الإدارية مقابل مبالغ مالية.
وانطلقت هذه التحقيقات بناءً على شكايات تم تقديمها للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في الداخلة، والتي تم على إثرها فتح ملف التحقيقات. وتُشير المعطيات المتوفرة إلى أن الموقوفين كانوا يساهمون في تسهيل بعض الإجراءات للمواطنين مقابل مبالغ مالية تُعتبر رشوة.
وقد تم وضع الموقوفين الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيقات معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، التي تسعى إلى تحديد مدى تورطهم في الأفعال المنسوبة إليهم، فضلاً عن الكشف عن جميع الأطراف الأخرى المحتملة التي قد تكون متورطة في هذا الملف.
وتأتي هذه العملية ضمن إطار تعزيز جهود السلطات المحلية والأمنية لمكافحة الفساد وتحقيق الشفافية في جميع المرافق والإدارات العمومية، خاصة تلك التي تتعامل بشكل مباشر مع المواطنين.




