"الرباط يحتضن مؤتمرًا دوليًا حول دور اقتصاد الرعاية والحماية الإجتماعية " | وكالة الأنباء المغربية
×

“الرباط يحتضن مؤتمرًا دوليًا حول دور اقتصاد الرعاية والحماية الإجتماعية “

في الفترة من 25 إلى 26 يونيو 2024، سينظم المغرب مؤتمرًا دوليًا بعنوان “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية: دعامة لتمكين النساء وخلق فرص العمل”، بالتعاون مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ومجموعة من القطاعات الحكومية وبشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ويتم عقده في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز الفرص الاقتصادية وتمكين النساء من خلال إنشاء نظام متكامل لاقتصاد الرعاية، من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية في هذا القطاع الحيوي. يتمحور النقاش أيضًا حول دور اقتصاد الرعاية في خلق فرص العمل وتقييم الأساليب الكمية لقياس الخدمات المقدمة وفرص العمل التي يمكن أن يتيحها الاستثمار في هذا المجال.

سيغطي المؤتمر أيضًا تحديد الأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بالرعاية وتحديد مساهمتها الفعلية في خلق فرص الشغل، بالإضافة إلى الإطار القانوني للمهن الاجتماعية ودور ورش الحماية الاجتماعية في تعزيز خدمات الرعاية للفئات الصعبة. كما سيتم مناقشة كيفية يمكن لاقتصاد الرعاية أن يساهم في تعزيز سياسات الحماية الاجتماعية وتحقيق المساواة بين الجنسين، مع التركيز على دور الابتكار والتكنولوجيا في تطوير هذا القطاع.

بشكل عام، يهدف المؤتمر إلى جعل استثمارات اقتصاد الرعاية محورية لتمكين النساء وتعزيز فرص العمل، مع التركيز على تقديم ومشاركة الممارسات الدولية المثلى وتعزيز الإطار القانوني والتشريعي لمؤسسة اقتصاد الرعاية في المغرب.

إرسال التعليق