المغرب والولايات المتحدة يطلقان مجموعة الأصدقاء للذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة في نيويورك | وكالة الأنباء المغربية
×

المغرب والولايات المتحدة يطلقان مجموعة الأصدقاء للذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة في نيويورك

  • نيويورك.. المغرب والولايات المتحدة يطلقان مجموعة الأصدقاء بشأن الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة

في نيويورك، أطلق المغرب والولايات المتحدة مجموعة الأصدقاء بشأن الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. تعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود الدولتين لتعزيز التعاون الدولي في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتسعى إلى استخدام التقنيات الحديثة لتحسين الظروف المعيشية وتحقيق تقدم مستدام على المستوى العالمي.

تأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة المتنامية بين المغرب والولايات المتحدة، وهي تستند إلى الرؤية المشتركة لتحقيق تنمية مستدامة من خلال الابتكار التكنولوجي. يهدف تشكيل مجموعة الأصدقاء بشأن الذكاء الاصطناعي إلى تبادل المعرفة وأفضل الممارسات بين الدول الأعضاء، وتعزيز البحوث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعم تطبيقاته في مجالات حيوية مثل الصحة، والتعليم، والزراعة، والطاقة.

كما تسعى المجموعة إلى ضمان استخدام الذكاء الاصطناعي بطرق مسؤولة وأخلاقية، تأخذ في الاعتبار حقوق الإنسان وتحديات الخصوصية والأمن. من خلال هذه الجهود المشتركة، يأمل المغرب والولايات المتحدة في تحفيز تقدم تقني مستدام يعود بالفائدة على المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية المعقدة باستخدام الأدوات التكنولوجية المتقدمة.

إرسال التعليق