"المغرب يدعو إلى حل سياسي دائم في السودان: دعم الحوار و الاستقرار " | وكالة الأنباء المغربية
×

“المغرب يدعو إلى حل سياسي دائم في السودان: دعم الحوار و الاستقرار “

وكالة الأنباء المغربية

خلال اجتماع رفيع المستوى لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، دعا المغرب إلى إيجاد حل سياسي دائم للأزمة الراهنة في السودان، مع التركيز على أهمية الحوار الجاد والبناء كوسيلة أساسية لتخفيف المعاناة عن الشعب السوداني وللحفاظ على استقرار مؤسسات الدولة في الوقت الراهن الحرج.

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الإفريقي، محمد عروشي، أن الوضع في السودان يتطلب بشدة حلاً سياسياً يستند إلى الحوار المفتوح والبناء، مع التأكيد على أن الحل الوحيد للأزمة يجب أن يأتي من داخل السودان نفسه، ويكون مدعوماً بشكل فعال من المجتمع الدولي.

وأعرب الدبلوماسي المغربي عن أمله في أن يؤدي التركيز على الحوار إلى وقف فوري للمواجهات العسكرية وإعادة بناء الثقة بين الأطراف المتنازعة، وذلك من أجل تحقيق السلم والمصالحة الوطنية التي تسهم في حل الأزمة الحالية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وفي هذا السياق، شدد عروشي على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لدعم عملية بناء الثقة وحماية الشعب السوداني، ودعم جهود الإعمار لتخفيف الأزمة الإنسانية القائمة في البلاد.

بهذه المناسبة، أكد الوفد المغربي على تضامن المملكة المغربية الكامل مع الشعب السوداني في هذه الظروف الصعبة، وأكد استعداده لدعم جميع الجهود الدولية والإقليمية التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في السودان، بما يعزز وحدته الوطنية ويخدم مصالح شعبه.

إرسال التعليق