"شيخ قبلي بارز ووكيل محافظة مأرب يدعوا لانشاء حلف قبلي جديد لاستعادة الدولة وتحرير صنعاء" | وكالة الأنباء المغربية
×

“شيخ قبلي بارز ووكيل محافظة مأرب يدعوا لانشاء حلف قبلي جديد لاستعادة الدولة وتحرير صنعاء”

مأرب – خاص

دعا الشيخ القبلي حسين علي عبدربه القاضي وكيل محافظة مأرب واحد ابرز قيادات المقاومة الشعبية الى انشاء حلف قبلي واسع لاستعادة الدولة وتنظيف الخلافات السياسية.

ورأى ان يضم هذا الحلف القبلي القبايل التالية كنواة استراتيجية قبلية وهم قبايل حاشد وبكيل وقضاعة ومذحج وفي طليعتها نهم وخولان ومراد وعبيدة وال عواض وقيفة.

واوضح الشيخ حسين القاضي المرادي في تصريح صحفي له” ان الهدف من ذلك كمشروع قبلي عسكري اجتماعي لتغيير المعادلة في اليمن من أجل استعادة الدولة وتحرير صنعاء من الاحتلال الإيراني.

وأضاف ” هذه القبائل تمتلك جغرافيا حساسة ولديها السيطرة على اهم جغرافيا سياسية ونفوذ وقدرات عسكرية وبشرية تستطيع بذلك تغيير المعادلة عسكريا على ارض الواقع”.

وأردف الشيخ القاضي:” ومن اهم مهام هذا الحلف ايضا اعادة علاقات اليمن مع المملكة العربية السعودية علاقة اخوية صادقة استراتيجية انطلاقا من الولاء العروبي والاخوي لقبائل الجزيرة العربية التي لايشوبها اي خلط من التبعية الفارسية الإيرانية التي افسدت علاقات اليمن مع الاشقاء في السعودية والدول الاخرى.

ودعا القبائل الى تشكيل لجنة عليا لهذا الحلف القبلي من القبائل التي ذكرها في مشروعه القبلي، والبدء في ترتيبات إنشاء وتأسيس وإشهار هذا الحلف القبلي، الذي أكد القاضي “انه سيكون اهم مشروع في صالح الوطن ومستقبله واستقراره”.

وأكد الشيخ القاضي” أن الحلف سيكون رافدا وسندا للدولة انطلاقا من قيم ومبادئ القبيلة العربية المعروفة التي تميزها بالشيم والعادات الحميدة التي تحافظ على عمق القبائل والمجتمعات”.

إرسال التعليق