"دمار ومعاناة: رحلة مسؤول أممي إلى غزة تروي الحقيقة المؤلمة" | وكالة الأنباء المغربية
×

“دمار ومعاناة: رحلة مسؤول أممي إلى غزة تروي الحقيقة المؤلمة”

وكالة الأنباء المغربية

خلال زيارته الاستكشافية التي استمرت يومين إلى غزة، قدم نائب المديرية التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، كارل سكاو، صورة واقعية ومؤلمة للدمار الشامل والمعاناة البشرية الهائلة التي تعيشها السكان. وفي تصريحاته، وصف الدمار الذي شهده المنطقة بأنه “مدمر”، مؤكدًا أن الحروب على المدنيين تترك آثارًا وخيمة، خاصة في ظل البيئة التشغيلية القاسية التي تجعل من الصعب جدًا على العاملين الإنسانيين تقديم المساعدة بشكل فعّال.

وأثناء جولته في شمال غزة، شاهد السيد سكاو جانبًا آخر من هذه الكارثة، حيث لم يرَ مبنى سليمًا واحدًا وسط القصف المتواصل والطائرات المسيرة التي تحلق في سماء المنطقة، مما يبرز حجم الدمار والتدمير الذي لحق بالمدن والمنازل والبنية التحتية.

وفي لقاء مع إحدى النساء المتأثرات، حكت له قصتها المأساوية، إذ فقدت زوجها خلال الحرب التي دامت 250 يومًا، لكنها أبدت استياءها من عدم انتهاء الصراع وقالت: “تبدو لي كما لو كانت هذه الحرب قد استمرت 250 عامًا”.

تلك الشهادات والصور الواقعية التي شهدها كارل سكاو خلال زيارته تسلط الضوء على الحاجة الملحة للتدخل الإنساني الفوري والجهود الدولية لإنهاء الصراع والمساهمة في إعادة بناء المناطق المتضررة وتوفير الدعم اللازم للسكان المتضررين.

إرسال التعليق