"مشاركة الوفد المغربي في منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي 2024 في شوشا" | وكالة الأنباء المغربية
×

“مشاركة الوفد المغربي في منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي 2024 في شوشا”

وكالة الأنباء المغربية

شارك الوفد المغربي في فعاليات منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي في مدينة شوشا، أذربيجان، التي اختيرت كعاصمة الشباب الإسلامي لعام 2024. المنتدى انعقد تحت شعار “تمكين الشباب وتوحيد الثقافات” في الفترة من 3 إلى 6 يونيو 2024، بحضور أكثر من 150 شابًا وشابة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي يعمل على اختيار مدينة من مدن الدول الأعضاء لتكون “عاصمة الشباب” كل عام، ويتم من خلالها تنظيم فعاليات دولية تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وتعزيز دورهم في تنمية مجتمعاتهم. يركز المنتدى على تقديم مجموعة من البرامج والأنشطة التي تساعد على تبادل الخبرات والثقافات بين الشباب من مختلف الدول.

في إطار فعاليات المنتدى، تم استقبال الوفد المغربي من قبل وزير الشباب والرياضة الأذربيجاني. هذه الخطوة تأتي لتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب وأذربيجان، ولبحث سبل تعزيز المشاركة الشبابية في التنمية المستدامة وبناء جسور التفاهم والتعاون بين الشباب من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

من خلال هذه الفعاليات، يسعى المنتدى إلى تحقيق أهدافه في تمكين الشباب، تعزيز قدراتهم القيادية، وتوفير منصة للتواصل والتفاعل الثقافي بينهم، بما يساهم في بناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم.

إرسال التعليق