"فريق "Robotics For Future" يتوج بالجائزة الأولى في مسابقة الروبوتات العالمية: تحقيق مميز للمغرب في منافسات OPEN WPI" | وكالة الأنباء المغربية
×

“فريق “Robotics For Future” يتوج بالجائزة الأولى في مسابقة الروبوتات العالمية: تحقيق مميز للمغرب في منافسات OPEN WPI”

وكالة الأنباء المغربية

يوم الأحد 09 يونيو، حقق فريق “Robotics For Future”، الذي يمثل الثانوية التأهيلية 11 يناير بالمديرية الإقليمية مولاي يعقوب، فوزا استثنائيا بالجائزة الأولى عالميا في منافسات الدوري العالمي المفتوح OPEN WPI، الذي يعتبر جزءا من مسابقة FIRST LEGO LEAGUE CHALLENGE، التي أُقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

تنافس الفريق مع 108 فريقا من مختلف دول العالم، وتميز بأدائه الاستثنائي وإبداعه في صنف “قدرات الروبوت Robot Performance”، حيث تمكن من تحقيق الفوز بالجائزة الأولى. بالإضافة إلى ذلك، حقق الفريق المغربي المركز الخامس في فئة “المشاريع المجددة”، مما يعكس مستوى عالٍ من التميز والإبداع.

يعتبر هذا الإنجاز فخرا كبيرا للمغرب، ويبرز القدرات العلمية والتكنولوجية للشباب المغربي في مجال الروبوتات والهندسة. ويعكس الفوز المستحق لفريق “Robotics For Future” الجهود الكبيرة المبذولة من قبل المدربين والمشرفين والشركاء والمساهمين في دعم الفريق، بما في ذلك الخطوط الملكية المغربية والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات وعمالة إقليم مولاي يعقوب ومؤسسة Loop ST وجمعية Matrix ومؤسسة Global Ties avec Robots & More.

إرسال التعليق