الجالية المسلمة بإيطاليا تملأ المرافق والساحات بعد عامين من إلغاء تنظيم صلاة العيد. | وكالة الأنباء المغربية
×

الجالية المسلمة بإيطاليا تملأ المرافق والساحات بعد عامين من إلغاء تنظيم صلاة العيد.

حبيب سعداوي/ ايطاليا _وكالة الأنباء المغربية

عرفت مرافق شتى بمدن إيطالية إقبالا كبيرا للمصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1443ه، وذلك بعد مرور عامين من إلغاء تنظيم صلاة العيد بسبب جائحة كورونا. وانتشرت صور هذه المرافق ممتلئة بالمصلين والمصليات على مواقع التواصل الاجتماعي مظهرة الحشود الغفيرة التي حجت إليها.

هذا وأدى عشرات آلاف المسلمين صلاة عيد الفطر في ايطاليا، اليوم الاثنين 2 ماي الجاري ، في مرافق وساحات المدن وسط تنظيم جيد بتعاون مع الجهات المختصة الإيطالية ، ووفق لمصادر مطلعة من العديد من المدن الإيطالية ، تدفق عشرات آلاف المسلمين على أبرز المرافق والساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وصدحت تكبيرات العيد في جل العمالات الإيطالية ، فيما استمع آلاف المصلين إلى الخطبة، متضرعين إلى الله بالدعاء، وسط تدفق عدد كبير من العائلات رفقة الأطفال والنساء.

وامتلأت المرافق والساحات بالجاليات المسلمة من المقيمين والزائرين والسائحين، كما تحولت الساحات والمرافق العمومية إلى ساحات لتبادل التهاني بين المصلين وتوزيع المعايدات والهدايا.

وكست مراكز صلاة العيد حسب عدة اتصالات هاتفية قامت بها وكالة الأنباء المغربية مظاهر البهجة والاحتفالات، وسط حضور مكثف للجاليات العربية والإسلامية .

وتضيف نفس المصادر ، أن المصلون استمعوا إلى خطبة العيد، ورفعوا أيديهم بعدها بالدعاء إلى الله بالقبول والاستجابة والعفو عنهم.

إرسال التعليق