إيطاليا...زلزال بقوة 4.4 يضرب جهة لومبارديا شمال البلاد | وكالة الأنباء المغربية
×

إيطاليا…زلزال بقوة 4.4 يضرب جهة لومبارديا شمال البلاد

حبيب سعداوي/ ايطاليا.

ضرب زلزال بقوة 4.4 حوالي الساعة 11:34 صباحا من يومه السبت 18 سبتمبر الجاري في محيط عمالة بيرغامو الايطالية ، وشعرت به جميع أنحاء لومبارديا شمال البلاد . وشعر بالهزة أيضا سكان ميلانو ،وفي منطقتي مونزا وبريانزا، ووفقا للمعلومات الأولية من Ingv ، فإن قوة الزلزال وصلت 4.4 على بعد 2 كم شرق Bonate di Sotto ، في منطقة Bergamo.

هذا وقد تم تسجيل هزة ثانية ، أقل قوة من الأولى ، في منطقة بيرغامو ، هذه المرة كان مركز الزلزال في أوسيو سوتو ، في تمام الساعة 11.57 ، على عمق 24.9 كيلومترا، وبلغت قوة الهزة الارتدادية 2.2 درجة.

وحتى في مناطق مختلفة من ميلانو اهتزت المباني حيث نزل بعض الناس إلى الشوارع ، ووفقا لردود الفعل الأولى على وسائل التواصل الاجتماعي ، كانت الهزة قصيرة جدا لكنها قوية بشكل خاص ، ولاتزال فحوصات وتقارير الحماية المدنية جارية عن أضرار وطلبات للمساعدة.

وكما هو الحال في ميلانو ، وكذلك في بافيا وبقية الإقليم ، اهتزت المباني والمنازل ونزل بعض الناس إلى الشوارع الذين شعروا بالزلزال بقوة شديدة في فيميركات ، في بريانزا ، حيث تخبرنا الشهادات عن الثريات التي تحركت ، والمرايا المهتزة ، وسخانات المياه المهتزة ، وصناديق الزهور التي تحركت بضعة سنتيمترات. كما وقع أمام سوبر ماركت محلي حادث طريق طفيف سببه الذعر الناجم عن الزلزال في تريفيجليو ، على بعد كيلومترات قليلة من مركز الزلزال ، وقد تم إجلاء طلاب المدرسة الثانوية إيزيس زينال وبوتينوني ، وفي منطقة ليكو أيضا ، تم إجراء عشرات المكالمات لفتح لوحات المفاتيح الخاصة بفريق إطفاء ليكو والمفارز المختلفة ، ولكن لم يتم تسجيل أي أضرار. وقد تم إخراج طلاب مدارس Lecco من المعاهد كإجراء احترازي وفقا لما يقتضيه بروتوكول الأمان، وكان الشاغل الأكبر للعائلات المقيمة في الطوابق العليا من الوحدات السكنية ، في حين تم إخلاء قاعة البلدية في ميراتي (ليكو) وفي أولجيات مولجورا (ليكو) .

إرسال التعليق