عبد الجليل اخريف عن الاتحاد الاشتراكي يفوز برئاسة بلدية زاكورة | وكالة الأنباء المغربية
×

عبد الجليل اخريف عن الاتحاد الاشتراكي يفوز برئاسة بلدية زاكورة


مبارك كرزابي – وكالة الأنباء المغربية


تم صباح اليوم السبت 18 شتنبر الجاري بالقاعة الكبرى بمقر بلدية زاكورة،انتخاب عبد الجليل اخريف عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رئيسا للمجلس الجماعي للمدينة ، بعد حصوله على 21 صوتا مقابل 9 اصوات لمنافسه جواد الناصري عن حزب الحركة الشعبية.ومباشرة بعد هده العملية تم التصويت على نواب الرئيس الستة، ويتعلق الأمر بسعيد عتيق نائبا أولا عن حزب الاحرار، ورشيد الزلوطي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا ثانيا، ومونية برقوش نائبة ثالتةعن نفس الحزب. وحمزة الاحمدي نائبا رابعا عن الحزب داته. ومصطفى الوطاغي نائبا خامسا عن حزب الحركة الشعبية كما تم انتخاب محسن لغفيري نائبا سادسا عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.



وقد تمكن شهيد عبد الرحيم النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، كمنسق الاغلبية من تشكيل تحالف تسيير مكتب مجلس مدينة زاكورة خاصة بعد فوز حزبه ب14 مقعدا من اصل 30 مقعدا، حيث ضم 4 اعضاء من حزب التجمع الوطني للاحرار واخر من الحركة الشعبية مما مكن حزبه من تكوين اغلبية مريحة.مفندا كل الاشاعات التي يروج لها بموواقع التواصل الاجتماعي من كون هده الاغلبية قد تفككت بعد نشوب صراع وتطاحن بين مكوناتها حول المناصب والتحاق اغلبها بالمعارضة .



والجدير بالإشارة أنه مباشرة بعد التصويت على جواد الناصري كاول مترشح لرئاسة البلدية، و حصوله على 9 اصوات من اصل 30 صوتا، انسحب رفقة المعارضة، دون انتظار نتيجة التصويت على المرشح الثاني لرئاسة بلدية زاكورة. وكان الانسحاب تحت تصفيقات وشعارات رددتهل الساكنة الحاضرة لعملية الانتخاب. تنم عن الفرحة.
كما تجدر الاشارة انه مباشرة بعد انتهاء عملية انتخاب الرئيس ونوابه انخرطت الاغلبية وانصارها في مسيرة فرح وبهجة طافت مختلف ازقة وشوارع المدينة.


 

إرسال التعليق