عبد الرحيم شهيد.. تجربة سياسية وقيادة حزبية متميزة "رجل المرحلة" | وكالة الأنباء المغربية
×

عبد الرحيم شهيد.. تجربة سياسية وقيادة حزبية متميزة “رجل المرحلة”

عبد العزيز المكي
وكالة الأنباء المغربية
عبد الرحيم شهيد.. سيرته في النضال لا تحملها الصفحات، ولا تتحملها أقلام للكتابة ، هو النجاح نفسه كما يصفه الجميع. تمتع ولا يزال بطابع القيادة، وثقافة قوامها التميز في مجالات عدة، حتى ما عاد باستطاعة أحد أن ينكر مساهمته الكبيرة و دوره الريادي في اثراء عملية التغيير بالجهة، و بلورة رؤى جديدة.. مواكبة وتأطيرا ومشاركة.

هو نموذج حي للفاعل الحقوقي والقيادة للحزبية بجهة درعة تافيلات، سياسي خرج الى العالم ليفرض نفسه وافكاره، فكان له السبق في درب النضال “كاتبا عاما لأول نقابة بإقليم زاكورة” cdt”، ثم مؤسسا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان Amdh .

طموحه لخدمة الصالح العام لم تتوقف عند هذا الحد، فأسس وقعد لفكرة” جبر الضرر الجماعي” التي كانت سابقة وتجربة وطنية يحتدى بها، جرى تسويقها في عدة دول في إطار التعاون الدولي، متجاوزة بذلك الحدود الجغرافية الى إيجاد موطئ قدم مستحق خارج الوطن.

استمرت تجارب النجاح بالجهة، بتأسيسه “لأول نسيج جمعوي بالإقليم”، مؤمنا بأن المواقف هي التي تصنع الرجال في مجتمع لم يعد مطلقا يقبل الغثاء، لأن بناء أسس مجتمع قوي لا يتأتى إلا بسواعد من طينة خاصة.. رجل المرحلة.

سفينة العطاء تواصلت بطعم النجاح والتألق، حيث سيشغل عبد الرحيم شهيد منصب رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، وهي ذات المرحلة التي كانت حافلة بالإنجازات، توج خلالها المجلس الاقليمي وباستحقاق بجائزة الحسن الثاني للبيئة، ثم جائزة المغرب بواشنطن.

رجل المرحلة.. تجربة جديدة ستنضاف و سيكون لها الوقع في رسم معالم الحاضر والمستقبل، دون إغفال المناقب الأبرز لهذه الشخصية الفذة التي كرست نفسها لخدمة الصالح العام.

إرسال التعليق