









وزيرة الانتقال الرقمي المغربية تزور فنلندا لتعزيز التعاون في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي
الوكالة
2025-01-29

امبارك فلحاوي
قامت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة المغربية، أمل الفلاح السغروشني، بزيارة عمل إلى فنلندا يوم الثلاثاء، حيث عقدت سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين ورؤساء شركات. خلال الزيارة، ناقشت السغروشني مع وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندي، فيل تافيو، سبل تعزيز الشراكة بين البلدين في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
واستعرضت الوزيرة المغربية المشاريع الرقمية التي أطلقتها المملكة، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030″، والتي تأتي في إطار الرؤية التقدمية للملك محمد السادس. كما دعت إلى استغلال الفرص التي يوفرها المغرب كوجهة رائدة في إفريقيا، مع التركيز على الكفاءات الشابة المغربية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.
من جانبه، أعرب الوزير الفنلندي عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب في مختلف القطاعات الحيوية، كما هنأ المغرب على فوزه باستضافة كأس العالم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال. وأشار إلى أن هذه التظاهرة العالمية ستسهم في تسريع تطوير البنية التحتية الرقمية المغربية والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.




