قطاع الصحة..رفاق موخاريق يقررون خوض سلسلة احتجاجات بجهة الرباط سلا تمارة

الوكالة

2025-09-23

عبد الغني جبران / تمارة

يواصل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة الرباط – سلا – تمارة مساره النضالي، معلنا عن استئناف برنامجه الاحتجاجي دفاعًا عن حقوق ومكتسبات العاملين بقطاع الصحة.

وأكد المكتب في بلاغ له أن هذه الخطوة تأتي في ظل ما وصفه بـ”الأوضاع المتردية التي يعيشها مهنيو الصحة على مستوى الجهة”، سواء على صعيد ظروف العمل أو غياب التحفيزات أو ضعف التجهيزات والموارد البشرية بالمؤسسات الاستشفائية والمراكز الصحية.

كما شدد المكتب الجهوي على أن “الصبر قد نفد”، مبرزا أن المسؤولين لم يتجاوبوا مع المراسلات والملفات المطلبية العالقة، الأمر الذي يفرض العودة إلى خيار التصعيد الميداني عبر تنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات إنذارية ووقفات رمزية أمام عدد من المؤسسات الصحية، وذلك وفق برنامج نضالي سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبًا.

ودعا المكتب كافة الأطر الصحية بالجهة إلى الانخراط المكثف والواعي في هذه المحطات النضالية من أجل الدفاع عن كرامتهم وحقوقهم المشروعة، والتأكيد على أن إصلاح المنظومة الصحية لا يمكن أن يتم على حساب العاملين بها.

تصنيفات