









فرانك جيلبز يصور مشاهد من فيلمه “The Eagle” بين سحر مراكش وجمال أوريكة
الوكالة
2025-06-24

عصام الرمي |
قام المخرج الأمريكي ذو الأصول العراقية فرانك جيلبز تصوير بعد المشاهد من فيلمه الاخير ” The Eagle ” بالمدينة الحمراء مراكش و النواحي ، بالخصوص منطقة أوريكة ذات الطبيعة الخلابة.
وقد ضم طاقم التصوير ألمع نجوم الشاشة الكبيرة من هوليود و المغرب و بعض الدول العربية .
ومن أبرز الممثلين المغاربة الذين يشاركون بالفيلم ، الممثل أنس الباز الذي صرح بأن فيلم النسر يشكل تجربة فنية فريدة و غنية تسمح للممثلين بالعمل في بيئة متعددة الثقافات و اللغات ، و تفتح الأبواب أمام إنخراطهم في مشاريع ذات طابع عالمي.
إضافة إلى أسماء مغربية أخرى كمنصور بدري و إيمان مطوف ،كما يعرف الفيلم مشاركة الممثل الإيطالي جيانلوكا سكوتو ، و المشاركة المتميزة لإبن منطقة أوريكة محمد أسوس
الفيلم ناطق باللغتين الإنجليزية و العربية ، إستدعى أسابيع من الجهد و العمل المستمر و التنقل بين مراكز التصوير ، وهو ما يدل على ضخامة الإنتاج.
و إختيار مدينة مراكش و أنيستها منطقة أوريكة لإحتضان طاقم فيلم بهذه الأسماء يدل على مدى إنفتاحها على السينما العالمية ، إذ لم يعد التصوير السينمائي الأجنبي مقتصرا في المغرب فقط على مدينة ورزازات ، بل أصبح المغرب بشتى مكوناته الثقافية و الجغرافية واجهة لكبار المنتجين و المخرجين السينمائيين.



